للمعرفة القبلة وأوقات الصلاة

 
 
 
 


 

.










K.B.X.04.10.15

مسرور بارزاني ينتقد قادة العالم لتهميشهم دور الكورد في الحرب ضد "داعش"


 


وجه مستشار مجلس امن اقليم كوردستان مسرور بارزاني، السبت، انتقادات لقادة العالم بسبب تهميشهم لانتصارات وتضحيات الكورد في اقليم كوردستان العراق وسوريا في الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي.

وكان اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة قد عقد الاسبوع المنصرم بمشاركة قادة دول العالم، الا ان جميع الخطب التي القاها القادة بمن فيهم رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، خلت من ذكر دور قوات الپيشمرگة في الحرب ضد "داعش".

وكتب مسرور بارزاني في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) عدة تغريدات ذكر فيها ان الپيشمرگة هي القوة الوحيدة التي تمكنت من تحرير اكثر 20 الف كلم مربع من سيطرة الارهابيين، لافتا الى انها اكثر القوات تأثيرا في جبهات القتال.

واضاف ان عدم التطرق لقوات الپيشمرگة من قبل القادة العراقيين الذين كان من المتوجب ان يمثلوا جميع المكونات العراقية في الاجتماع ليس له اي مبرر ابدا.

واعرب مسرور بارزاني عن انزعاجه واستيائه من جميع قادة العالم الذين لم يتطرقوا باي شكل من الاشكال لقوات الپيشمرگة والكورد وتهميشهم لتضحيات وانتصارات هذه القوات في اقليم كوردستان والمناطق الكوردية شمال سوريا، لافتا الى انه حتى الرئيس الامريكي باراك اوباما لم يتحدث عن دور الكورد والپيشمرگة.

واشار الى ان هذا التهميش لكل التضحيات والانتصارات التي حققها الكورد سيدعو الى انعدام الامل والرضا عندهم بشكل كبير.

(PNA)

Çapkirin ji Hiqûqê Kurdistanabinxeteye    © جميع حقوق الطبع محفوظة لدى كردستانا بنخَتي
 Kurdistana Binxetê كردستان سوريا    Kurdistan Syrien