للمعرفة القبلة وأوقات الصلاة

 
 
 
 


 

.










K.B.X.14.10.15

البارزاني: سنعالج الأزمة السياسية في أقليم كوردستان


 


استقبل رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني، وفدا مشتركا من مجلس الشيوخ الامريكي ونواب امريكيين اليوم الأربعاء في 14-10-2015 بالعاصمة اربيل، وأكد على انه "ستتم معالجة الأزمة السياسية في إقليم كوردستان ولن يكون لها تأثير على إستقرارنا".

وأفاد البارزاني إن "حماية الأمن القومي لكوردستان والحرب ضد داعش يجب أن يكونا من أولويات جميع الاطراف في إقليم كردستان"، مشيراً إلى أنه "ستتم بعدها معالجة الأزمة السياسية في الإقليم ولن يكون لها تأثير على إستقرار الإقليم".

وأضاف البارزاني، أن "المشاكل الاقتصادية والتكاليف البشرية والمادية لحرب داعش ولجوء مئات آلاف النازحين وقطع موازنة الإقليم وهبوط أسعار النفط تسببت في أزمة إقتصادية لكوردستان".

وأشاد الوفد، بـ"بطولة البيشمركة وإعجابه بإستقرار الأوضاع في كوردستان وتطور شعبها"، مبيناً أن "العالم ينظر بإهتمام إلى الدور الذي يلعبه إقليم كوردستان".

وأكد الوفد دعمه لـ"استقرار الأوضاع في إقليم كوردستان وتسليح قوات البيشمركة ومواصلة تقديم المساعدات لاقليم كوردستان".

وحضر اللقاء كل من رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، ووالنائب السابق لرئيس وزراء العراق روز نوري شاويس، ورئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان فؤاد حسين، ورئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان فلاح مصطفى.

رووداو

Çapkirin ji Hiqûqê Kurdistanabinxeteye    © جميع حقوق الطبع محفوظة لدى كردستانا بنخَتي
 Kurdistana Binxetê كردستان سوريا    Kurdistan Syrien