للمعرفة القبلة وأوقات الصلاة

 
 
 
 


 

.










K.B.X.11.11.15

بيان لقيادة قوات البيشمركة في منطقة السنجار


نفت قيادة قوات البيشمركة الكوردية في منطقة السنجار في بيان لها، أن يكون حزب العمال الكوردستاني الـ"PKK" قد بدء هجوما لتحرير منطقة سنجار، أو تحرير 5 قرى في هذه المنطقة حسب ما تناولته مصادرهم الإعلامية الخاصة بهم، موضحا انها "مجرد اشاعات للتقليل من دور البيشمركة في منطقة سنجار".

وأوضحت القيادة في بيان إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، بأنه "لا وجود لأي دور للـPKK في سنجار، إنهم يريدون فقط أن يخلقوا الإنشقاقات بين الإخوة اليزيديين الموجودين هناك، فهم ينتظرون تقدم قوات البيشمركة للهجوم على داعش، ليأتوا هم ويقوموا بسرقة انتصارات قوات البيشمركة ويعلنوا بأنهم قد حرروا السنجار".

وتابع البيان "منذ أكثر من عام وعناصر داعش تحتل مناطق سنجار، أين هي قوات الـ PKK؟، ولماذا لا يقومون بتحرير سنجار لحد الآن؟، لماذا لا يقاتلون إلا عندما تقاتل قوات البيشمركة وتحقق الانتصارات؟".

وأكد البيان أن "نشر مثل هذه الإشاعات والأقاويل الكاذبة، ما هي إلا إهانة لدماء الشهداء، ولقوات البيشمركة الباسلة، وللمؤسسات الرسمية لإقليم كوردستان، وإهانة للإخوة اليزيديين، فكما كسرت قوات بيشمركة كوردستان حصار جبل سنجار، وحررت ثلاث طرق رئيسة لمنطقة سنجار، الآن أيضاً لها خطتها، وبعون الله ستحرر سنجار من أيدي الإرهابيين. ووحدهم البيشمركة قادرون على تأمين الحرية والاستقرار والأمن والمستقبل الزاهر للأخوات والأخوان الإيزديين."

رووداو

Çapkirin ji Hiqûqê Kurdistanabinxeteye    © جميع حقوق الطبع محفوظة لدى كردستانا بنخَتي
 Kurdistana Binxetê كردستان سوريا    Kurdistan Syrien