E-mail

 

Link

 


إجتماع للجنة الأمنية برئاسة محافظ الحسكة سليم كبول يعطي الضوء الأخضر لاستباحة قتل واعتقال المواطنين الأكراد في كردستان سوريا

Civna Parsger Hesak Selm Kebl komta stixbarat ya bilind li Hesek di 12.03.2004 Kuştina kurdan helal diki

Streng geheim:
Aus Anlass der unerwarteten Sitzung des Sicherheitskomitee vom Freitag

 


وكما هي العادة فقد سارعت اللجنة الأمنية المكونة من رؤساء الفروع الأمنية في المحافظة بحضور الطاغية سليم كبول محافظ الحسكة إلى عقد اجتماع على الفور. بعد افتعال حوادث قامشلو في 12. 03. 04 ليستبيحوا قتل واعتقال المواطنين الأكراد في المدن الكردية في كردستان سوريا. كما جاء في محضر اجتماعهم المؤرخ بتاريخ افتعال تلك الحوادث التي قتل فيها العشرات من أهالي المدن الكردية في كل أنحاء كردستان سوريا دون استثناء، واعتقل على أثرها المئات من أبناء شعبنا، وانتهكت الحرمات، ونهبت الممتلكات بلا رحمة حيث جعلوا من تلك المدن الآمنة كما جاء في محضر اجتماعهم التي وصفوها " بالمدن الآمنة في المحافظة ".

أختصر محضر اجتماعهم كما نرى في صورة المحضر الذي تلقت صفحتنا نسخة منها في بنود ثلاثة لا تزيد في مجملها عن ستة أسطر. ليبرروا أعمالهم الشنيعة تلك بسريان مفعول قانون الطوارئ المعمول به دون أن يذكروا نص مواده ولا تاريخ العمل به، ولا النص الذي يبح لهم استعمال إطلاق النار الحي على المواطنين الأبرياء كما جاء في البند الأول وبشكل حرفي وكما وضعنا عباراتهم الواردة في المحضر ضمن قوسين ( واطلاق النار الحي على مثيري الشغب، ومثيري النعرات الطائفية، ولكل من تسول له نفسه المساس بوحدة الأرض العربية السورية ).

فيا أيها الجناة كيف استطعتم وقتها من أن تمييزوا هكذا الناس عن بعضها البعض وبدون استجوابهم.  لتقتلوهم هكذا بدون تمييز، وفي تلك المدن الآمنة كما وصفتموها. بل وكيف حكمتم على أولئك الذين قتلتهم نيران أسلحتكم الحية بأنهم مثيري النعرات الطائفية في تلك اللحظات الدقيقة والحرجة، وضد أية طائفة صنفتم استباحتكم قتل أولئك الأبرياء حيث لم يسمع أحد بحدوث قلاقل طائفية كما أعلنتم في وسائل إعلامكم المرئية وغيرها بأنه لا يوجد هنالك ما يثير القلق حيث جرت بعض المناوشات البسيطة بين مشجعي فريقين لكرة القدم في قامشلو (القامشلي المعربة).

هذا وما لا يمكن فهمه هو كيف تمكن رجال الأمن السوري من تمييز ( كل من تسول له نفسه بالمساس بوحدة الأرض العربية السورية ) في تلك اللحظات لينقضوا عليهم ويقتلوهم.

وما يثير التقزز والاشمئزاز أنهم في البند الثاني يطلقون العنان لرجال الأمن بالإعتقالات الكيفية هكذا بدون تمييز بين الطفل والكهل والشيخ العاجز حيث يقول البند الثاني كما هو أمام أعين القراء الأعزاء ( ثانياً : إلقاء القبض على من لا يمتثل القانون من داخل عشرة سنوات إلى الستين ). وأي قانون هذا الذي يعنى به!!.

وأين السيد رياض نعسان آغا الذي كان يتبختر أمام عدسة قناة الجزيرة ذات مرة ليدافع عن السلطات السورية التي هو جزء منها ولينفي عدم وجود مشكلة كردية في سوريا ( فهل كان يدافع عن منصبه وقت ذاك أم ليزيل الشبهات عن كنيته آغا والمقتبسة عن الكردية أم الإيرانية أم التركية عله يستطيع إخفاء قوميته تحت تلك العباءة ).

وأنتم أيها السادة في اللجنة الأمنية الجناة هل تبيح لكم أحكامكم العرفية التي لم تسموا موادها بسجن الأطفال الداخلين في السنة العاشرة أيضاً وهذا ما أثبتم عليه بذاتكم. فلا بد أن يطالكم يد العدالة في يوم من الأيام كما طال غيركم.
ويقول البند الثالث بأن ( الفروع الأمنية تمارس صلاحياتها الأمنية المنصوصة عليها حسب قانون الطوارئ المعمول به).

وحيث لم يتم توضح تلك الصلاحيات فلا يعلم غير الله إلى أي مدى ستطال إليها صلاحيات تلك الفروع.

إلا أننا قد نوفق في التوصل إلى القول بأن تلك الفروع تمتلك صلاحيات غير محددة تستخدمها بحق المعتقلين التي تصل إلى حد القتل. حيث قامت تلك السلطات فيما بعد بتسليم الكثير من جثث أولئك المعتقلين إلى أهاليهم وتهديدهم بأشد العقوبات إذا ما حاولوا إثارة أية مشاكل، وهم أدرى بغيرهم حيث أن جثث ذويهم مازالت بين أيديهم.

هذا هو النظام الحاكم في سوريا يستطيع أن يعرفكم بنفسه من خلال وثائقه.

ولربما تكون هذه الوثيقة قد كتبت قبل أن تبدأ تلك الحوادث. حيث لم يدون فيها ساعة الجلسة أيضاً، هذا ولم نسمع بأن اعتقلت تلك السلطات أي من أولئك الذين أثاروا حوادث الشغب وهم الذين كانوا يسمون أنفسهم بأنهم أبناء فلوجة.

ولا بأس يا كبول فإن لم تطالك يد العدالة اليوم فستطالك غداً أنت ومن افتعل حادثة حريق سينما عامودي وغيرها.

 

 

 

Arabische Republik Syrien

Bezirk Alhasake

Exekutivkomitee

 

 

Nummer 4/690

Datum: 12.03.2004

 

Streng geheim

 

Aus Anlass der unerwarteten Sitzung des Sicherheitskomitee vom Freitag dieses Monats unter Teilnahme des Regierungspräsidenten von Alhasake und die Leiter der Sicherheitsabteilungen im Bezirk wird folgendes beschlossen:

1.      Widerstand gegen die Zerstörungsmaschinerie in unserer friedlichen Stadt in Bezirk Alhasake und das sofortige Schiessen auf die Rädelsfhrer und Aufwiegler von Rassen Unruhen und all die, die Einheit der arabisch syrischen Erde zerstören wollen.

2.      Festnahme jeden, der das Gesetz nicht befolgt vom alter von zehn bis sechzig Jahren.

3.      Die Sicherheitsabteilungen nehmen ihre Sicherheitsaufgaben gemäß der Notstandesgesetze wahr.

 

Bleibt Schatz und Munition fr die Heimat und der Partei

Regierungspräsident in Alhasake

Präsident Exekutivkomitee

gez.

Dr. Salim Kabbul
 

 

 

 

Cimhuryeta Ereb a Sry

 Parzgeha Heseke

 Nivsgeha tenfz

 Jimre:2/690

 Mjo:12/3/2004

 

 

Duqat bi sir

 

Li gor komcivna encimena emn di roja n de,di v Meh de,bi awk awarte bi amade bna Parzdar serokn leqn emnyet,hat rniştin,ev biryara hat girtin:

 

       1.Di Bajarn me yn tebat kir de,di Parzgeha Heseke de,pşya nijadarn texrbat   

          dikin bi tund bigrin.Û ewn ku pevna dikin cwaziyn tayf girj dikin   ku k,  

          biv xeraby bi yekbna erd Sry y Ereb bike,bidin ber guln zind.

 

       2.K ku rz li qanon negre,ji umir 10 heta 60 sal dibin,bigrin.

 

        3.Leqn emn,selahyetn xwe yn emn ewn ku heseb qanona urf,kar p tn kirin bi   

           rve bibin.

 

 

 

 

Parzgeha Heseke

Serok nivsgeha tenfz

Dr   Selm Kebol                                                 


 

 

 

 
 

جميع حقوق الطبع محفوظة لدى كردستانا بنخَتي                        ***                            Çapkirin ji Hiqq Kurdistanabinxeteye

zurck ØØ

Veger ØØØ

    كردستان سوريا  

 Kurdistana Bixet

 Syrische Kurdistan