للمعرفة القبلة وأوقات الصلاة

 
 
 
 


 

.










K.B.X.15.10.14

بيان: بخصوص إجماع المجلسين الوطني الكوردي في سوريا ومجلس غرب كوردستان في إقليم كوردستان

تلقينا نحن المنضوون تحت لواء قوة التدخل الكوردية غرب كوردستان نبأ بدء اجتماع مجلسيكما باهتمام كبير المنعقد تحت إشراف السيد القائد مسعود بارزاني إقليم كوردستان، وفي هذه الظروف الحرجة التي يمر بها شعبنا الكوردي في غرب كوردستان . حيث تشرد ما يقارب نصف شعبنا في دول الجوار مع تزايد هجمات داعش الإرهابية على مدينتنا الباسلة الأبية كوباني. حيث نثمن عالياً صمود شبابنا وشاباتنا على مقاومتهم الطويلة لأعتى تنظيم إرهابي يشهده العالم بأسه "الدواعش الإرهابيين" بالرغم من عدم تكافئ فيما بينهم لا في العتاد ولا في السلاح والإمدادات اللوجستية. كما ونثمن عالياً قصف قوات التحالف من الجو لتلك القوى الإرهابية.

السادة مندوبي المجلسين الكورديين
نود أن نبدي لكم عن استعدادنا التام للانضمام إلى اجتماعاتكم التي تخص الجانب العسكري حتى نستطيع أن نجد لنا مكاناً مناسباً يليق بقوة وشكيمة جنودنا الأبطال في قوى التدخل الكوردية بين فصائلنا الكوردية المختلفة التي تتطلع هي الأخرى إلى تفاهم واتفاق مشترك فيما بين مجلسيكم كي نساهم جميعاً كتفاً إلى كتف في الدفاع عن حقوق شعبنا وحمايته من غلو التنظيمات الإرهابية "داعش على سبيل المثال" المتسلط على عموم أبناء شعبنا الكوردي حيث طال انتظارنا إلى ذاك اليوم الذي يساعدنا على تجديدنا لمقاومتنا ونفعلها كما السابق في دفاع مستميت عن شرف ومقدسات أهلنا في غرب كوردستان.

وبهذه المناسبة نرى أن نوضح لكل من يهمه أمر قوانا. أن ثوارنا ليسوا بثوار تحت الطلب من أحد، ولا يأتمرون بأمر أي كان يستطع استغلال قوتنا لمصالح خاصة أو لأجندات بعيدة عن قناعات وأساسيات شعبنا. حيث أننا قوة قائمة بذاتها تنتهج من نهج البارزاني الخالد قلباً وقالباً يجمعنا هدف واحد هو حماية أبناء شعبنا في غرب كوردستان والدفاع عن حقوقه ومصالحه في عهد الثورة السورية المباركة. كما ونطمح أن يسود هذا النهج "نهج البارزاني الخالد" بين عموم أبناء شعبنا في غرب كوردستان كما هو وبكل محبة ووئام ومن دون أي إكراه، وهو ما عُرفنا به ليس بين أبناء شعبنا الكوردي فحسب. بل بين عشائرنا العربية وغيرها من المكونات السورية الأخرى.

مرة أخرى نتمنى لكم النجاح في مساعيكم لإيجاد تفاهمات واتفاقات واضحة المعالم لصالح أبناء شعبنا ليكون عونا وحافزاً لهم على العودة إلى مدنهم وقراهم. كما نرى أن لا تتغافلوا عن مشاركتنا في الجانب العسكري من مباحثاتكم حتى نأخذ مكاناً يليق بكتائبا للمقاومة بين عموم فصائل المقاومة الكوردية.

قيادة أركان قوى التدخل الكوردية
عنهم قائد التدخل الكوردي
مسعود حسين
في 15.10.2014


 

للاضطلاع على منشورات إضافية لقوى التدخل الكوردية

Çapkirin ji Hiqûqê Kurdistanabinxeteye    © جميع حقوق الطبع محفوظة لدى كردستانا بنخَتي
 Kurdistana Binxetê كردستان سوريا    Kurdistan Syrien