.






 

للمعرفة القبلة وأوقات الصلاة

 


 

 

.


مقالات الأستاذ " محمد سعيد آلوجي " لعام 2015 م


K.B.X.17.09.15

تعقيب على مقتطع من بلاغ صادر عن الهيئة الاستشارية لـ PDK-S.
 


info@kurdistanabinxete.com

هنا أقوم بوضع مقاطع من البلاغ الصادر عن هذه الهيئة بين أيد رفاق هذا الحزب ومتابعيه والصادر يوم أمس الأربعاء في 16.09.2015. والذي قد يكون هو أول بلاغ صادر عن هذه الهيئة من تأسيس هذا الحزب.
واضعاً كل مقطع من النص ضمن قوسين . والتعقيب أدناه بعد عارضة " ـ " حتى يتم الحكم
على تلك النصوص، وما إن كان ما أورته هذه الهيئة الكريمة يستحق التقدير أو التفاؤل به . ام لا.

المقطع الأول: ( من جهة أخرى وقف الاجتماع على الأوضاع العامة للحزب، ورأى أن التذّمر الذي يحصل في بعض المنظمات الحزبية نتيجة أخطاء تنظيمية ترافقت مع انعقاد الكونفرانسات في بعض منظمات الحزب يجب احتواؤه، ومعالجة تلك الأخطاء بروحٍ رفاقية يليق بالحزب ونضاله الطويل).

ـ لعل ما ورد في هذا المقتطع شيء يستحق التقدير عند من يطلع على خبايا أمور قيادة هذا الحزب. ونرجو من كل قلبنا أن يكون الرفاق في (الهيئة الاستشارية للحزب). قد استفاقوا فعلاً من غفوة طويلة لهم حتى يعينوا قيادة حزبهم على تفعيل نشاط حزبهم بدءً من الإجابة على بعض من اعتراضات رفاق منظمات الحزب الذين طال انتظارهم لها للتحقيق في مخالفات القيادة نفسها أم رفاق آخرين في فترات مختلفة، وما تلا عقد تلك الكونفرانسات التي تعنيها هذه الهيئة في بلاغها هذا الذي نود الرد على بعض من ما ورد فيه. إن اقتنع رفاق منظمات حزبية سبق لأعضاء فيها الاعتراض على ما جرى في كونفرانسات  من أخطاً تنظيمية قاتلة ومتعمدة, ومن تجاوزات على النظام الداخلي واستهانة به مما يستدعي إلغاء نتائجها لا أكثر ولا أقل .
لنأخذ هنا ما جرى في كونفرانس منظمة ألمانيا
مثالاً. حيث لجأ بعض من رفاق هذه المنظمة إلى معالجة ما جرى في كونفرانسهم التوحيدي بالطرق التنظيمية والقانونية من دون أن يتلقوا حتى تاريخه أي جواب من قيادة حزبهم العتيدة سوى عبارات من القيادة تقول: ( بأنهم سوف ينظرون إلى ما تقدموا به لإيجابهم عليه فيما بعد).

وإليكم نص المراسلة واعتراض المنظمة مع جواب المتلقين من القيادة على ذلك الاعتراض:

(صباح الخير أستاذنا العزيز مصطفى أوسو.

نرجو بأن تكونوا بصحة جيدة، وكل عام وأنتم بخير. ـ المناسبة هذه رأس سنة 2015 ـ.

نقوم هنا بنقل اعتراض من اجتماع تشاوري لعدد من أعضاء منظمة ألمانيا على مخالفات أرتكبت أثناء الإعداد لكونفرانس لجنة منظمة ألمانيا، وأثناء سير أعماله, وظهور نتائجه المخيبة. حتى يتم تكليف من يلزم للتحقيق في كل فقرات الاعتراض, وأمور أخرى يمكن لمن يتمثل أما لجنة التحقيق بأمور أخرى.

شكراً لسعة صدركم في هذا المجال.
................

صباح الخير أستاذنا العزيز عبد الكريم بافي لقمان.

نرجو بأن تكونوا بصحة جيدة، وكل عام وأنتم بخير.

نقوم هنا بنقل اعتراض من اجتماع تشاوري لعدد من أعضاء منظمة ألمانيا على مخالفات أرتكبت أثناء الإعداد لكونفرانس لجنة منظمة ألمانيا، وأثناء سير أعماله, وظهور نتائجه المخيبة. حتى يتم تكليف من يلزم للتحقيق في كل فقرات الاعتراض, وأمور أخرى يمكن لمن يتمثل أما لجنة التحقيق بأمور أخرى.

شكراً لسعة صدركم في هذا المجال.

……

جواب  عبد الكريم أبو لقمان. بتاريخ 04.02.2015

صباح الخير وكل عام انت بخير. اشكرك واناقش الرسالة مع مكتب التنظيم العام ومع السكرتير وبعدها يتم اعلامكم ومرة ثانية ارجوا منكم ان تصبروا
......

جواب رسالته

صباح الخير (....) . استاذ عبد الكريم بافي لقمان. كما أبادلكم التهاني بحلول رأس السنة الجديدة وبعد.

 

شكراً لك على ما كتبته ، وتحياتي لكم ولكل ملتزم بنهج البارزاني الخالد عملياً.

أرجو أن نتلقى الجواب منكم بشكل عملي يتمثل في تحديد لجنة تحقيق ملتزمة والمباشرة في التحقيق بمضمون الاعتراض خلال شهرين من تاريخ كتابة الاعتراض إليكم، وأظن بأنها مدة كافية.
ولكم الشكر مرة ثانية.


هنا أود أن أخبركم بأن نسخة مماثلة لما أرسلناه إليكم قد أرسلناها إلى الأستاذ مصطفى أوسو أيضاً، ولمن نتلقى جواباً منه حتى الآن.
................

نص الاعتراض
(
السادة رئيس وأعضاء المكتبين القانوني, والتنظيمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني ـ PDK-S المحرمين.
تحية نضالية طيبة وبعد.
الموضوع اعتراضات قانونية, وتنظيمي بخصوص كونفرانس منظمة ألمانيا التوحيدي:

عقد عدد من أعضاء منظمة ألمانيا لحزبنا اجتماعاً تشاورياً لهم في بمدينة " Bad Münder" الألمانية بتاريخ 27 . 12 . 2014.  لبحث الخُروقات التنظيمية والتكنيكية التي سبقت الكونفرانس التوحيدي للمنظمة وأثناء عقده، والنتائج السلبية المخيبة لأمالنا والتي لا يمكن السكوت عليها بأي شكل من الأشكال. حيث نختصرها لكم في الآتي:

1.     حدوث مخالفة واضحة وصريحة لقرار الكونفرانس القاضي (بأن يكون عمر العضو الحزبي لمرشح اللجنة المسؤولية في المنظمة (25) عاماً), ولدى مراجعتنا لأسماء الفائزين في انتخابات اللجنة المسؤولة للمنظمة. تبين لنا بأن هناك (7) أعضاء من الفائزين في هذه اللجنة مخالفين لذلك القرار. أي أن أعمارهم دون العمر المقرر.

2.     وجود مخالفة لقرار الكونفراس القاضي (بأن يكون العمر الحزبي للجنة منظمة ألمانيا (4 سنوات وما فوق), وبعد مراجعتنا لأسماء الفائزين في تلك اللجنة تبين لنا بأن هناك (9 أعضاء) مخالفين لهذا القرار.

3.     ثبت لنا بالدليل القاطع بأن هناك تكتل واضح بين المحسوبين على منظمة حزب (ال.ي ال.ي وشخصي السيدين (ل.د ن, وآ.ن . و, , العضو في تنسيقية سوز), وقد فضح أمرهم عضو الكونفرانس السيد (و.د .ة) وسط الكونفرانس. عندما أعلن بأنهم قاموا مجتمعين بتوزيع لائحة مشتركة على أعضاء الكونفرانس تضم أسماء المرشحين للجنة منظمة ألمانيا بغية التصويت لهم.

4.     بلغ عدد من حضر الكونفرانس (229 عضو) . امتنع منهم (38 عن الإدلاء بأصواتهم . أي أن من صوت بشكل حقيقي بلغ عددهم 191 عضو). كما ظهر ضمن تلك الأوراق ورقة بيضاء من أصل ذلك العدد العدد المذكور(أي من دون تحديد اسم أي مرشح). ولدى عد أوراق من يكونوا قد أدلوا بأصواتهم بلغ عدد تلك الأوراق (ل 320 مِن من يكون ثبت لهم صوتهم في اللوائح المثبتة بها نتائج الفائزين). علما بأن السيد (ع.د .ر .و) كان قد اعترف بإن هناك حوالي (115 عضو لم يحضروا الكونفرانس لعدم تبليغهم بالحضور).

5.     ثبت لدينا حضور عدد من الأشخاص الغير حزبين إلى الكونفرانس عن طريق السيدين (ل.د.ن, و م.د م.ا ,وبعض من أعضاء ال.ي ال.ي).

6.     تبين لنا بأن السيد ( إ.ع.ل م.ف.ى) قد رُفض لجوءه وقد فاز في الكونفرانس بعضوية لجنة المنظمة. علماً بأن وجوده في ألمانيا لم يتجاوز الشهرين بعد، وهو من كان قد طلب من السيد (ح.س.ن ...) أحد الأعضاء القدامى في منظمة ألمانيا (للبارتي) من أجل أن يساعده على جمع أصوات للفوز بها. وهو من كان قد قال له بأنه سوف يفوز بعضوية اللجنة سواء أساعده في ذلك أم لم يساعده.

7.     تبين لنا بأن هناك (86 بطاقة حضور للكونفرانس) لم يعثر على أصحابها. من أصل العدد الإجمالي للبطاقات التي تم تثبيت لوائحها والتي بلغ عددها (320 بطاقة وفق اللوائح المثبتة بها نتائج الفائزين). كما سبق لنا أن أوضحنا ذلك في الفقرة الرابعة أعلاه.
كما أن لدينا أموراً أخرى يمكننا قولها أمام لجان التحقيق الخاصة التي نرجو أن تقوموا بتكليفها للتحقيق فيما نضع فقراتها في اعتراضنا هذا بين أيديكم، والتي سوف ننتظر قدومها إلينا للتحقق فيما أوضحناه لكم في اعتراضنا هذا. في مدة أقصاها . (شهرين من تاريخ تقديمنا لهذا الاعتراض والشكوى التي قمنا بتسليمها للأستاذ السيد محمد سعيد آلوجي كي يصلها إليكم).
وهو من يمكنه تبليغكم بأسماء اللجنة المفوضة مِن قبلنا نحن من حضرنا الاجتماع التشاوري.

أعضاء الاجتماع التشاوري لمنظمة ألمانيا
للحزب الديمقراطي الكوردستناني ـ
PDK-S
ألمانيا في 02.01.2015



وحتى الآن لم يتلقى الرفاق المعترضون أي جواب على اعتراضهم , ولا التحقيق فيه , سوى ما بلغ به بعض منهم أنواعاً من الإنذارات الغير مكتوبة والغير نظامية إن هم تابعوا اعتراضاهم؟؟؟

............

المقتطع الثاني: (وأكّدت الهيئة الاستشارية أنّ المكاتب التخصصية الواردة في النظام الداخلي من المفيد إحياؤها، وتفعيل دور المكاتب الأخرى العاملة الآن).

ـ
طبعاً يا أعضاء الهيئة. مفيد إن يتم تفعيل المكاتب الواردة في النظام الداخلي . بل أن عدم تفعيلها هو عدم تطبيق بنود من النظام الداخلي وأنتم خير العارفين بالعقوبات المترتبة على المتهربين من تطبيقها. كما أن توصلتم فعلاً إلى تلك القناعة لتفعيل المكاتب التخصصية بعد مضى كل هذا الوقت الممتد من تاريخ عقد مؤتمر الحزب في أوائل نيسان 2014 وحتى صدور بلاغكم هذا في 16.09.2015 . أظن بأنكم قد تخطيتم بإدراككم لذلك بعد كل هذا الوقت حواجز السرعة الزمنية لتستحقوا عليه أن يضرب بكم المثل لذلك.

شكراً لكم على عدم إضاعتكم أي وقت. فالوقت من ذهب.

وكنت قد تقدمت باعتراض قانوني على سير أعمال المؤتمر
(لا أرى نفعاً من تكرار نشره) . حيث كنت قد تقدمت باعتراض قانوني إلى المكتب القانوني بتاريخ 16.04.2014 وكررت إرساله أو نشره مرتين بعدها, ولم يردني جواب عليه ولا التحقيق فيه أي شيء حتى الآن سوى (بأن اعتراضك قد وصل وسيصار إلى النظر فيه)؟؟
 

المقطع الثالث:
( ومن الأهمية بمكان ارتقاء العلاقة بين الهيئة الاستشارية واللجنة المركزية للإشراف على عمل المكاتب الحزبية وتقوية جسمه بما يخدم المرحلة، وطالبت الهيئة الاستشارية من جميع رفاق الحزب في الداخل والخارج عدم الانجرار وراء بياناتٍ هشّة وصفراء ومنها ما أصدره ثلاثة أعضاء من الهيئة لا يملكون الكفاءة السياسية ولا التنظيمية ويسعون إلى الصيد في الماء العكر، وهم لا يمثلون إلا أنفسهم).

ـ وهذا جيد أيضاً . أن تدعو هذه الهيئة إلى الارتقاء بعلاقاتها مع اللجنة المركزية , للإشراف على عمل المكاتب الحزبية (وهو اقرار ضمني بأن أعمالها لم تكن توازي متطلبات المرحلة ) فلما سكتم على ذلك كل هذه المدة . وأستطيع أن أقول بأن هناك أعضاء في هيئتك الاستشارية الموقرة لم يتم الاتصال بهم قطعاً منذ تشكيل هيئتكم وحتى الآن ولم يبلغوا بأي شيء صادر لا عنكم ولا عن اللجنة المركزية، ولم يدعون حتى إلى أي اجتماع للهيئة التي ينتمون إليها . ناهيكم عن أنهم لم يُستشاروا في أي مسألة تخص الحزب ورفاق الحزب ؟؟

المقتطع الرابع: (وحثّت الهيئةُ رفاقَ الحزب إلى الحيطة واليقظة من تصريحاتِ بعض ضعاف النفوس. وأكدت الهيئة على أنه رغم خطورة المرحلة فالحزب مازال في أوجّ قوته، لإيمانه الراسخ بنهج الكُوردايتي، نهج البارزاني الخالد، والمشروع القومي الكوردي الذي يجب أن يتحقّق).

قامشلو في 16/9/2015
الهيئة الاستشارية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا
).


ـ لعل أهم ما
يستند عليه كامل قيادة الحزب في شرعيتها هو ادعاءهم بأنهم يستمدون قوتهم وشرعيتهم من نهج البارزاني الخالد زوراً وبهتاناً. فهم الذين لا يستمدون شرعيتهم من قواعدهم الحزبية الحقيقية فكيف بهم يستمدون قوتهم من الكوردايتي . نهج البارزاني الخالد.

محمد سعيد آلوجي
في 17.09.2015


 

للاضطلاع على مقالات وكتابات الأستاذ " محمد سعيد آلوجي " لعام 2015 م
        شارك الخبر في صفحتك على فيسبوك

يمكنكم الاتصال بنا عبر هذا المايل  info@kurdistanabinxete.com

Çapkirin ji Hiqûqê Kurdistanabinxeteye    © جميع حقوق الطبع محفوظة لدى كردستانا بنخَتي
 Kurdistana Binxetê كردستان سوريا    Kurdistan Syrien