.







 

للمعرفة القبلة وأوقات الصلاة

 


 

 

.


مقالات الأستاذ " محمد سعيد آلوجي " لعام 2015 م


K.B.X.20.12.15

من أراد إسقاط الأسد فليفاوض على إسقاطه في إسرائيل بدلاً من أن يفاوض الأسد على إسقاط الثورة السورية.
 


info@kurdistanabinxete.com


أقولها بكل جرأة وبفم ملآن. من لم يعجبهم قرار مجلس الأمن الدولي الأخير رقم 2254 بخصوص حل القضية السورية (والذي لا يؤدي إلا إلى وأد ثورتها). أقول لهم فليذهبوا إلى القدس ويضعوا رسالة لهم في أحد شقوق حائط المبكى هناك. تماماً كما فعلها أوباما عندما وضع له رسالة هناك قبيل ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية. كما ذهب بوتن إلى نتنياهو قبل أن ينفذ اتفاقه مع الأسد وقبل أن يبدأ بقصف معارضي الأسد, وليطلب أولئك في رسالتهم اللقاء بنتنياهو لمفاوضته على تحقيق بعض من أهداف الثورة السورية وعلى رأسها إسقاط الأسد وتغيير نظام حكمه الشوفيني. عندها لا بد أن يجدوا لدى نتنياهوا استجابة جدية لمطالبهم مقابل اعترافهم بإسرائيل جهراً لا سبقهم إلى ذلك الأسد من خلف الكواليس
.

أما جلوسهم إلى الأسد ومفاوضتهم له. فلا بد أن يكون ذلك على حساب الثورة السورية, وهو من لا يرضى منهم بأقل من الاعتراف به وبقائه على رأس السلطة السوري ووأد ثورتها.

 

أقول لهم كفاكم أن تستمروا في غبائكم أكثر مما أنتم عليه. فحل القضية السورية ليس في مجلس الأمن ولا في دمشق ولا عند أوباما أو بوتين يا أيها الأغبياء، وإنما يكون في إسرائيل وعند نتنياهو. افهموها. كفاكم بيعاً وشراءً للسوريين وقضيتهم من أجل حساباتكم المصرفية.

اذهبوا إلى إسرائيل واعترفوا بها وفاوضوا نتباهو على حقوق السوريين إن كنتم صادقين مع الوطن ومواطنيه. فقد سبقكم إلى ذلك الأسد مقابل بقائه في السلطة وجعل سوريا مزرعة له. وهو من يسعى إلى جانب ذلك ارتهان سوريا مع كل مواطنيه لإيران والروس وغيرهم لنفس الغرض.

علماً بأن إسرائيل لم يقتل من الشعب السوري ولم يدمر من ممتلكات السوريين عشر العشر ما قام بفعله الأسد.

كفاكم غباءً وتحايلاً على الثورة السورية يا أيها المتآمرون. يا من تبيعون وتشترون على حساب استمرار معاناة الملايين المشردين من أبناء سوريا ؟؟؟

أستسمحك العذر يا شعب سوريا لدعوتي الاعتراف بإسرائيل مقابل تحقيق أهداف ثورتك ضد بشارالأسد الذي كان قد عرفنا بنفسه كسيد للمقاومة، وقلبي لمفهوم المقاومة نفسها. فلربما كانوا قد أفهمونا معنى المقاومة بالخطأً , أم أننا كنا قد فهمناها منهم في مفهوم خاطئ. فسيد المقاومة الأسد هو من دمر حتى الآن ثلث بلدنا، وهو من شرد منا ثلثنا أيضاً, وقلنا بالآلاف المؤلفة وما زال مستمر في محي وجودنا.

وها هي منظمة حماس الفلسطينية تدين في بيانها قتل إسرائيل ل (سمير قنطار في غارة جوية عليه في أحد ضواحي عاصمتنا دمشق وهو يترأس أهم خلية  في مهمة من حزب ما كانت تعرف بحزب المقاومة لقتل ثوار ثورتنا ولوأدها ).؟!!!

http://www.aljazeera.net/news/arabic/2015/12/20/%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%B3-%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D8%BA%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%86%D8%B7%D8%A7%D8%B1-%D9%88%D8%AA%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D8%A8-%D8%A8%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84

محمد سعيد آلوجي
20.12.2015


 

للاضطلاع على مقالات وكتابات الأستاذ " محمد سعيد آلوجي " لعام 2015 م
Çapkirin ji Hiqûqê Kurdistanabinxeteye    © جميع حقوق الطبع محفوظة لدى كردستانا بنخَتي
 Kurdistana Binxetê كردستان سوريا    Kurdistan Syrien