مبادئ وقواعد النشر

E-mail

مواقع أخرى

Link

 

المبادئ العامة التي أشأ الموقع من أجله وشروط وقواعد النشر في الموقع

 

التعريف بموقعنا

www.kurdistanabinxete.com
info@kurdistanabinxete.com

موقع
كردستانا بنختي " أن لفظ " كردستانا بنختي "  يعني باللغة الكردية ذلك القسم من كردستان الواقع جنوب الخط الحديدي" خط قطار الشرق السريع حيث ورد هذا المصطلح في مناطق الجزيرة لنبذ فكرة رسم الحدود أصلاً، وأن تلك التسمية لا تعني كامل كردستان سوريا، فكردستان سوريا يمتد على ثلاثة محافظات: هي الجزيرة ـ الرقة ـ حلب. وقد عرف موقعنا بتلك التسمية. لكن موقعنا يعني بشؤون كامل كردستان سوريا دون استثناء.

المبادئ والقواعد العامة التي دفعتنا لبناء هذا الموقع:

1. التعريف بمعاناة الشعب الكردي في سوريا، والتي تسببت بها الحكومات والأنظمة الحاكمة المتعاقبة، وضم جهدنا المتواضع هذه إلى كل الجهود العاملة في هذا المجال، وذلك بقصد فضح تلك المظالم المطبقة بحق أبناء شعبنا الكردي عسى أن تعمل السلطات إلى إعادة النظر في تلك الإجراءات الظالمة فتلغي تلك القوانين والمشاريع والقرارات والأوامر الإدارية الصادرة لذلك الغرض، وتعويض كل المتضررين.

2. السعي على طريق تحقيق أخوة وطنية شاملة وفق معايير ديمقراطية وإنسانية حقيقية، وإزالة كل الفوارق بين كل مواطني سوريا دون استثناء. عرباً. أكراداً، وباقي القوميات الأخرى. كذلك نعمل لإزالة كل الفوارق الطائفية والمذهبية والدينية ضمن الوطن الواحد الموحد سوريا.

3. العمل على إزالة كل المعوقات التي تحول دون تحقيق الديمقراطية ومراعاة حقوق الإنسان في سوريا، كما هي في تطبيق الأحكام العرفية، والاعتقالات الكيفية.
كما ونسعى إلى إطلاق سراح السجناء السياسيين، وسجناء الرأي، ونشر ثقافة حرية الرأي، وحرية العمل السياسي، وإلغاء نظام الحزب الواحد، وتغيير المناهج التعليمية لصالح التطبيق الديمقراطي ومراعاة حقوق الإنسان، والتعددية الحزبية، واستقلال القضاء، وتطوير دستور البلاد لصالح تدعيم الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان والاعتراف بوجود كل القوميات المتواجدة في سوريا وكامل حقوقهم بشكل متوازن، وألا يتعارض الدستور مع كل المعاهدات الدولية ومواثيقها التي وقعت عليها الحكومات السورية، وأن يتماشى مع القانون الدولي وفق مصالح الوطن ومواطنيها... إلخ

4. فتح المجال للتحاور وتبادل الآراء والأفكار والاعتناء بالأدب والفكر والفلكلور والفن الكردي والسعي إلى تطويرهم. سواءً أكان عن طريق اللغة الكردية أم العربية وغيرها من اللغات التي نتمكن منها.

5. فتح المجال لإحداث تفاعل حقيقي بين الآراء والأفكار المختلفة المتبادلة والمتباينة بقصد الوصول إلى الأهداف المشتركة الإنسانية والقومية والوطنية والديمقراطية لخدمة أبناء شعبنا وباقي شعوب العالم.

شروط وقواعد النشر:

1. أن تكون المقالات أو المادة الكتابية المرسلة لنشرها مكتوبة بواسطة برامج يمكن تعديل حجم ولون وخطوط كتابتها، وأن ترسل بشكل مباشر إلى موقعنا البريدي " info@kurdistanabinxete.com "، ولا مانع أن ترفق بصورة شخصية لكاتب المقال لنشره، أم صور توضيحية مساعدة، وأن تزيل تلك المادة المراد نشرها بتوقيع صاحبها، وأن لا تستخدم أسماء مستعارة إلا للضرورات الأمنية، وهذا يعود لتقدير صاحب المادة.

2. ليس بالضرورة أن يتقيد صاحب أية مقالة أم مادة للنشر بإرسالها إلى موقعنا وحده. حيث أننا نعتبر موقعنا أحد تلك المواقع التي تسعى هي الأخرى لخدمة وتحقيق أهداف سامية، ولهذا فإن صاحب المادة يتمتع بكامل الحرية والحق في نشر مقالاته ومواده الكتابية التي يرسلها إلينا. في مواقع أم جهات أخرى تحقيقاً للغاية نفسها.

3. أن تصل المواد والمقالات في الوقت المناسب لا سيما تلك التي تعالج حدثاً ساخناً، وسنعلم صاحبها فوراً بوصول مادته إلينا، وفي حال عدم تلقيه العلم نرجو أن يعاود إرسالها مرة أخرى لضمان وصولها ونشرها.
 
4. ألا تتعارض المقالات ومواد النشر مع شروط وقواعد النشر لهذا الموقع والغاية التي بني لأجله، وأن يتقيد الكاتب بتلك الشروط تقيداً كاملاً. لا سيما عند ممارسته لانتقادات، وأن تكون الانتقادات بناءة ولا تسيء إلى أشخاص أم أحزاب يتم تحديد أسمائهم للتقليل من دورهم. إلا بحقائق دامغة إذا ما أراد أن يعرف بهم في انتقاداته، وعلى مسؤليته الخاصة، وأن تساعد تلك المواد على تحقيق الأهداف التي يرمي إليها هذا الموقع.
وأن كل المواد الكتابية أم التعبيرية تعبر عن آراء أصحابها ورؤيتهم في تلك المجالات بقصد تفاعل الآراء والأفكار والرءى لتكوين قناعات حول ما يتناولها الكتاب في كتاباتهم وأبحاثهم لما يجرى على الساحة السياسية السورية والدولية من أحداث...
5. نعتبر كل مقالة أم أي بحث يصلنا عن طريق عنواننا الإلكتروني الموضح مخصص للنشر، وليس بالضرورة أن يرفق بها طلب خاص بخصوص نشرها، وتخضع تلك المواد المرسلة للتصحيح الإملائي واللغوي قدر الإمكان دون تغيير المفهوم ليليق بالجهود المبذولة.

نرجو أن نوفق في مساهمتنا هذه إلى ما فيه خير بلدنا.
 

 

 
 

جميع حقوق الطبع محفوظة لدى كردستانا بنخَتي                        ***                            Çapkirin ji Hiqq Kurdistanabinxeteye

 

 

 

 Kurdistana Bixet

    كردستان سوريا  

Syrische Kurdistan